في ذكر الرحمن

منتدي في ذكر الرحمن

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


marmoora


أنفآسنآ ترتآح بذكرھ ... فَ أذگروھ دآئمآ . . لآ إلہ آلإ الله محمد رسول ا̴̄للھ̵̵̵ . .
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حجاب إقرأ روتانا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كمال حجاج
شخصيات هامة
شخصيات هامة
avatar

 دعاء  دعاء :
رقم العضوية : 40
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 517
تاريخ الميلاد : 01/01/1967
تاريخ التسجيل : 20/11/2011
العمر : 51
الموقع : النيل الازرق كلية الهندسة
المزاج المزاج : نعمة من الله

مُساهمةموضوع: حجاب إقرأ روتانا   الأربعاء ديسمبر 28, 2011 7:35 pm

إقرأ من فوق .... وروتانا من تحت ؟؟؟ موضة سيئة يعتقدن بعض الفتيات بانه زى اسلامى
والاسلام من براء ونحن فى زمن تفشى فيه العلم وكل فرد علم دوره فى الحياة
فلا نتبع الاهواء فنضل ونضل ( وهذه الجملة . إقرأ من فوق روتانا من تحت
نسبة لقناة إقرأ الدينيه وروتانا الفاجرة شتان بين هذه وتلك حتى يسمون بهذا الاسم
كيف للفتيات يرضين بهذا الوصف ؟ والشباب الذين اطلقوا هذا الوصف ...
وهو عبارة عن لبس يغطى الرأس . وباقى الجسم ملابسه ضيقة ومحزقة يبان
من خلالها مفاتنها والعياز بالله .هذا اللبس يتنافى مع اللبس الشرعى المعروف
هل العفة اصبحت تعرض من خلال اللبس الضيق والمحزق ؟
قال صلى الله عليه وسلم صنفان من اهل النار لم أرهما... ونساء كاسيات عاريات
مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها
وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا رواه مسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
في ذكر الرحمن
المدير العام
المدير العام
avatar

 دعاء  دعاء :
رقم العضوية : واحد
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3006
تاريخ التسجيل : 31/07/2011
الموقع : شبكة منتديات في ذكر الرحمن
المزاج المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: حجاب إقرأ روتانا   الأربعاء ديسمبر 28, 2011 9:11 pm


هذه الرسالة كتبتها خصيصا لكِ ....... نعم لكِ أنتِ ... أنتِ أيتها المحجبة

مـــعــــذرة

أنتِ يا من تظنين أنكِ محجبة ..... هذا الزي الذي تلبسينه لا يمت للحجاب بصلة

بل هو زي نساء أهل النار والعياذ بالله






كلامي لا يعجبك

تقولين في بالك : لستِ أنتِ التي تحددين ما إذا كنت ألبس لباس أهل النار أم لا

معكِ حق

ليس لأحد من البشر أن يحكم على أحد من المسلمين بأنه من أهل النار إلا رسول
الله صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم

صِنْفَانِ مِنْ أَهْلِ النَّارِ لَمْ أَرَهُمَا .....

وَنِسَاءٌ كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ مُمِيلاَتٌ مَائِلاَتٌ رُءُوسُهُنَّ
كَأَسْنِمَةِ الْبُخْتِ الْمَائِلَةِ لاَ يَدْخُلْنَ الْجَنَّةَ وَلاَ
يَجِدْنَ رِيحَهَا وَإِنَّ رِيحَهَا لَيُوجَدُ مِنْ مَسِيرَةِ ....
رواه مسلم أو كما قال

في عهد النبي صلى الله عليه وسلم لم تظهر هذه النوعية من النساء ولكنه أخبر
أنهن سيظهرن وأنهن من أهل النار ولن يدخلن الجنة ولن يجدن ريحها

وصفهن صلى الله عليه وسلم بأنهن كاسيات عاريات

تظن أنها كاسية بل هي بالفعل كاسية ولكن بملابس ضيقة تبرز مفاتنها وتجسّم
عوراتها وشفافة تظهر ما تحتها وقصيرة تظهر أكثر مما تخفي فهي أقرب للعري
منها للكساء

وكذلك هن مائلات مميلات أي يمشين بميوعة وتمايل فتميل قلوب الرجال الفساق لهن

وهن مائلات عن الحق ومميلات للناس عن الصراط المستقيم

لسان حالها يقول هل من أحد يرى هذا الجمال ولا يفتن به ؟

أرى وجهك وقد أحمرّ خجلاً من تطابق هذه الصفات عليكِ تماماً

استمعي إلى إذاعة القرآن الكريم فأسمعي قوله تعالى

(وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأولَى )

( الأحزاب )

فأحضر كتب التفسير لأعلم كيف كان حال المرأة في الجاهلية الأولى

فأجدها تتجمّل تخرج متبخّترة متكسّرة تمشي بين الرجال وترفع صوتها وتخضع بالقول لتفتنهم

وأقارن مظهركِ بمظهرها فأجدكِ أسوأ حالاً منهن

ذراعكِ مكشوف وصدركِ بارز ورجلكِ مجسّمة وساقكِ عارية

ولكن إحقاقاً للحق

تضعين خرقة على رأسك لتغطية شعرك

عفواً

لتغطية بعض شعرك

وتزعمين أنك محجبة

الحجاب أختي في الله يعني الستر

استري نفسك أيتها المسلمة ولا تخادعي ربك

(يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ )

الحجاب عبادة والعبادة لا تصح إلا بشروط

هذه الشروط لو لم تتحقق فسدت هذه العبادة ولم تتقبل منك

هل تعلمين شروط الحجاب الشرعي

هم سبعة شروط اقرأيها وحدّدي كم شرط من هذه الشروط يتوافق مع ملابسك

شروط الحجاب الشرعي





أما هذا الذي ترتدينه فيمكننا تسميته بالحجاب العصري

وهذا النوع من الحجاب لا يزيدك من الله إلا بعداً ولا يزيدك من سخطه وعذابه إلا قرباً

أختي في الله

تـشـبـهـي بـأمـكِ

تقولين ولكن أمي تلبس معي نفس الملابس بل أحياناً تفتح الدولاب الخاص بي وتستعير ملابسي

أقول لست أقصد أمكِ التي ولدتك

بل أمكِ وأمي وأم جميع المؤمنين

تشبّهي بزوجات نبيكِ صلى الله عليه وسلم حتى يجمعكِ الله بهن في الجنة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

(من تشبه بقوم فهو منهم ) أو كما قال

صححه الألباني

زار صديقتك المقربة بالأمس زائر مهم جداً

زائر مواعيده دقيقة جداً

بل أنه لا يتأخر عن موعده ولو ثانية واحدة

زارها ودخل عليها دون استئذان وقرر أن لا يعود إليها مرة أخرى

فما الفائدة من العودة وقد قام بمهمته على أتمّ وجه

وقبض روح صديقتك

هل علمت من هو هذا الزائر

إنه ملك الموت


استعدي لزيارته حتى لا يفاجئك كما فاجأ صديقتك فتندمين أشد الندم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://marmoora.yoo7.com
في ذكر الرحمن
المدير العام
المدير العام
avatar

 دعاء  دعاء :
رقم العضوية : واحد
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3006
تاريخ التسجيل : 31/07/2011
الموقع : شبكة منتديات في ذكر الرحمن
المزاج المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: حجاب إقرأ روتانا   الأربعاء ديسمبر 28, 2011 9:12 pm



هل يجوز للنساء أن يلبسن البنطلون ؟ وإذا كان الجواب لا فلماذا ؟.

الجواب:

الحمد لله
الواجب على المسلمة أن تلبس من الثياب ما يستر بدنها ، ويستر عورتها وذلك
بلبس ما لا يصف البشرة كالشفاف ولا يصف حجم العورة كالضيق . والبنطلون هو
مما يصف جسم وعورة المرأة فلهذا لا يجوز للمرأة أن تلبس البنطلون إلا وعليه
قميص فضفاض أي واسع لأن من أهداف الإسلام الحفاظ على العورات والبعد عن
كشفها لأن التهاون في ذلك من وسائل الوقوع فيما حرم الله من الزنا أو
دواعيه . فالواجب على المسلمة أن تلتزم بآداب الإسلام في لباسها وفي
حركاتها ، وفي كلامها ، قال تعالى : ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك
ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ) ، وقال تعالى : ( وقل للمؤمنات
يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها ...
الآية إلى قوله تعالى .. ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن
وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون ) . والله أعلم



فضيلة الشيخ
عبدالرحمن بن ناصر البراك

**************************************************
السؤال :
ما حكم لبس البنطال للنساء؟ وإذا كان محرماً، فما حكم الجلوس مع من ترتديه ؟

الجواب :

الذي أراه أن الشرع في مسألة اللباس لم يحدد لبساً
بعينه للمرأة ولا للرجل، ولكنه وضع شروطاً وصفات عامة متى توفرت حلّ
اللباس، كالستر، وهو لبها قال –تعالى- : "يواري سوءاتكم" الآية، [الأعراف :
26]، ولذلك سمي لباساً، وإن كانت الزينة مقصودة في اللباس أيضاً قال
–تعالى-: "خذوا زينتكم عند كل مسجد" الآية، [الأعراف : 31]. وبناء عليه فلا
وجه لتحريم لبس البنطلون بذاته، وهل يقول أحد مثلاً بتحريم لبسه تحت
الثياب، أو أن تلبسه المرأة لزوجها ؟ نعم، قد يرى البعض أنه من التشبه،
وهذا مذهب ضعيف؛ لأنه لبس شائع منتشر في كل البلاد، وليس يخفى على شريفِ
علمكم ما في صحيح البخاري (5798) أن النبي -صلى الله عليه وسلم- توضأ،
وعليه جبة شاميَّة، وعند الترمذي (1768) : أن النبي – صلى الله عليه وسلم –
لبس جبة رومية ضيقة الكمين، والمسلمون قطعاً كانوا يلبسون ملابس تقرب من
ملابس الكفار، ونقل غير واحد الإجماع على ذلك، وأنهم لم يكونوا يغسلونها.
لكن إن كانت المرأة عند نساء ولبسته فليكن فضفاضاً لا يحجم الجسم، وأظن
أننا نحتاج إلى تنبيه الأخوات على أهمية الارتباط بالمجتمع حتى مع وجود بعض
المخالفات أو التقصير، فليس يحسن منهن أن يقطعن ما أمر الله به أن يوصل
احتجاجاً بتفريط حصل، أو استناداً إلى أمر مشتبه، أو اعتماداً على اجتهاد
خاص، وقد جعل الله لكل شيء قدراً.


فضيلة الشيخ الدكتور
سلمان بن فهد العودة

**************************************************

السؤال:
ما حكم لبس البنطلون للفتيات عند غير أزواجهن؟


الجواب:

لا يجوز للمرأة عند غير زوجها مثل هذا اللباس ؛ لأنه
يبين تفاصيل جسمها، والمرأة مأمورة أن تلبس ما يستر جميع بدنها ؛ لأنها
فتنة وكل شيء يبين من جسمها يحرم إبداؤه عند الرجال أو النساء أو المحارم
وغيرهم إلا الزوج الذي يحل له النظر إلى جميع بدن زوجته، فلا بأس أن تلبس
عنده الرقيق أو الضيق ونحوه والله أعلم.


[ابن جبرين – النخبة من الفتاوى النسائية]

**************************************************

السؤال :
ما حكم لبس ( البنطلون ) الذي انتشر في أوساط النساء مؤخراً ؟ .


أجاب فضيلة الشيخ / محمد بن صالح العثيمين رحمه الله بقوله :

الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .
قبل الإجابة على هذا السؤال أوجه نصيحة إلى الرجال المؤمنين أن يكونوا رعاة
لمن تحت أيديهم من الأهل من بنين وبنات وزوجات وأخوات وغيرهن ،
وأن يتقوا الله تعالى في هذه الرعية وألا يدعوا الحبل على الغارب للنساء
اللاتي قال في حقهن النبي عليه الصلاة والسلام " ما رأيت من ناقصات عقل
ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن "
وأرى ألا ينساق المسلمون وراء هذه الموضة من أنواع الألبسة التي ترد إلينا
من هنا وهناك ، وكثير منها لا يتلاءم مع الزي الإسلامي الذي يكون فيه الستر
الكامل للمرأة مثل الألبسة القصيرة أو الضيقة جداً أو الخفيفة ، ومن ذلك "
البنطلون "
فإنه يصف حجم رجل المرأة وكذلك بطنها وخصرها وثدييها وغير ذلك ، فلبسته
تدخل تحت الحديث الصحيح : " صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط
كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن
كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها ليوجد من
مسيرة كذا وكذا " .فنصيحتي لنساء المؤمنين ولرجالهن أن يتقوا الله عز وجل ،
وأن يحرصوا على الزي الإسلامي الساتر ، وألا يضيعوا أموالهم في اقتناء مثل
هذه الألبسة ... والله الموفق

السؤال : يا فضيلة الشيخ : حجتهم بهذا أن البنطال فضفاض وواسع بحيث يكون ساتراً ؟

.الجواب : فأجاب فضيلته بقوله : حتى وإن كان واسعاً
فضفاضاً لأن تميزك رجل عن رجل يكون به شئ من عدم الستر ، ثم أنه يخشى أن
يكون ذلك أيضاً من تشبه النساء بالرجال لأن " البنطال " من ألبسة الرجال .

الدعوة العدد 1/1476-18/8/1415هـ:ابن عثيمين

**************************************************

حكم لبس المرأة البنطلون تحت الثوب القصير
هل يجوز أن أرتدي بنطالا عريضا وفوقه أضع سترة تغطي سائر الجسد تكاد تصل
إلى الكعبين بشبر دون وجود أي فتحة في السترة وليست بالشفافة ولا بالضيقة
؟.


الحمد لله
يشترط في لباس المرأة الذي تبدو به أمام الرجال الأجانب ثمانية أشياء :
1- أن يكون ساترا لجميع البدن ، بما في ذلك الوجه والكفان ، وقد سبق بيان أدلة ذلك في جواب السؤال (11774) .
2- أن يكون فضفاضا واسعا ، لا يصف حجم أعضائها ، وتقاطيع جسمها .
3- أن لا يكون رقيقا يصف لون بشرتها .
4- ألا يكون زينة في نفسه كالمطرز والمزركش .
5- ألا يكون مطيبا .
6- ألا يشبه لباس الرجال .
7- ألا يشبه لباس الكافرات .
8- ألا يكون لباس شهرة .
ينظر: "آداب الزفاف" للشيخ الألباني رحمه الله ص (177) ، "حجاب المرأة المسلمة" له ، ص 16- 111، "عودة الحجاب" (3/145- 163) .
وبناء على ذلك فليس للمرأة أن تخرج أمام الرجال بسروال أو بنطلون ؛ لأمرين :
الأول : أنه يصف رِجْل المرأة .
الثاني : أن في لبسه تشبها بالرجال .
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " أرى ألا ينساق المسلمون وراء هذه
الموضة من أنواع الألبسة التي ترد إلينا من هنا وهناك ؛ وكثير منها لا
يتلاءم مع الزي الإسلامي الذي يكون فيه الستر الكامل للمرأة مثل الألبسة
القصيرة أو الضيقة جداً أوالخفيفة . ومن ذلك : البنطلون ، فإنه يصف حجم
رِجْل المرأة وكذلك بطنها وخصرها وثدييها وغير ذلك ، فلابسته تدخل تحت
الحديث الصحيح : (صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كأذناب
البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤسهن كأسنمة
البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا
وكذا ) . انتهى . والحديث رواه مسلم (2128) .
وقال أيضا : "الذي أراه تحريم لبس المرأة للبنطلون لأنه تشبه بالرجال ، وقد
لعن النبي صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال ، ولأنه يزيل
الحياء من المرأة ، ولأنه يفتح باب لباس أهل النار حيث قال النبي صلى الله
عليه وسلم : ( صنفان من أهل النار لم أرهما ) وذكر أحدهما ( نساء كاسيات
عاريات مائلات مميلات رؤسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن
ريحها ) انتهى من "مجموع فتاوى الشيخ ابن عثيمين" (12سؤال رقم 192، 194) .
وجاء في "فتاوى اللجنة الدائمة" (17/102) : " لا يجوز لها أن تلبس البنطلون ؛ لما فيه من تشبه النساء بالرجال " .
وانظري السؤال (10436) .
وأما لبس البنطلون أو السروال تحت الجلباب ، فلا حرج فيه ، بل هو زيادة ستر
وصيانة . إذا كان الجلباب سابغا ساترا ليس به فتحات تبدي ما تحته .
قال الشيخ عبد الرزاق عفيفي رحمه الله : " إذا لبست المرأة البنطلون وفوقه
ملابس سابغة فلا تشبه فيه بالرجال ما دامت تلبسه أسفل ملابسها " انتهى من
"فتاوى الشيخ عبد الرزاق عفيفي" ص 573 .
والأصل أن يكون جلباب المرأة سابغا ، يغطي ظهور قدميها ، لما روى الترمذي
(1731) والنسائي (5336) وأبو داود (4117) وابن ماجه (3580) عَنْ ابْنِ
عُمَرَ رضي الله عنهما قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ
عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَنْ جَرَّ ثَوْبَهُ خُيَلاءَ لَمْ يَنْظُرْ
اللَّهُ إِلَيْهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ) فَقَالَتْ أُمُّ سَلَمَةَ :
فَكَيْفَ يَصْنَعْنَ النِّسَاءُ بِذُيُولِهِنَّ ؟ قَالَ : ( يُرْخِينَ
شِبْرًا ) فَقَالَتْ : ( إِذًا تَنْكَشِفُ أَقْدَامُهُنَّ ) قَالَ : (
فَيُرْخِينَهُ ذِرَاعًا لا يَزِدْنَ عَلَيْهِ ) . والحديث صححه الألباني في
"صحيح سنن الترمذي" .
قال الباجي : " وَقَوْلُهَا رَضِي اللَّهُ عَنْهَا فِي إرْخَاءِ الذَّيْلِ
شِبْرًا : ( إِذًا تَنْكَشِفُ أَقْدَامُهُنَّ ) تُرِيدُ أَنَّهُ لا
يَكْفِيهَا فِيمَا تَسْتَتِرُ بِهِ ; لأَنَّ تَحْرِيكَ رِجْلَيْهَا لَهُ
فِي سُرْعَةِ مَشْيِهَا وَقِصَرِ الذَّيْلِ يَكْشِفُهُ عَنْهَا فَلَمَّا
تَبَيَّنَ ذَلِكَ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قَالَ : (
فَذِرَاعًا لا تَزِيدُ عَلَيْهِ ) " انتهى من "المنتقى" .
وسئل الشيخ صالح الفوزان حفظه الله ما نصه : " إطالة المرأة لثوبها هل هو
على سبيل الاستحباب أم الوجوب ‏؟‏ وهل وضع الشراب على القدمين يكفي مع قصر
الثوب بحيث لا يظهر شيء من الساق ‏؟‏ وكيف تطيل المرأة ثوبها ذراعًا أتحت
الكعب أم تحت الركبة ‏؟‏ "
فأجاب : " مطلوب من المرأة المسلمة ستر جميع أجزاء جسمها عن الرجال ، ولذلك
رخص لها في إرخاء ثوبها قدر ذراع من أجل ستر قدميها ، بينما نهي الرجال عن
إسبال الثياب تحت الكعبين ، مما يدل على أنه مطلوب من المرأة ستر جسمها
كاملاً ، وإذا لبست الشراب كان ذلك من باب زيادة الاحتياط في الستر ، وهو
أمر مستحسن ، ويكون ذلك مع إرخاء الثوب كما ورد في الحديث ، والله الموفق "
انتهى . "المنتقى من فتاوى الشيخ الفوزان" (5/334) .
والحاصل أنه يلزم المرأة أن يكون ( جلبابها ) سابغا إلى الكعبين وزيادة ،
وأما أن يكون قصيرا فوق الكعبين بنحو شبر ، فلا يجوز ولو سترت ساقيها
وقدميها ببنطلون أو جورب ؛ لما في ذلك من التشبه بالرجال المأمورين بتقصير
ثيابهم إلى ما فوق الكعبين ، مع ما فيه من تحديد حجم رِجْلها .
والله أعلم .

=============

وسئل الشيح صالح الفوزان حفظه الله عن امرأة لديها أربعة أولاد وأنها تلبس أمامهم القصير فما حكم ذلك ؟

فأجاب بما يلي:

لا يجوز للمرأة أن تلبس القصير من الثياب أمام
أولادها ومحارمها ولا تكشف عندهم إلا بما جرت العادة بكشفه مما ليس فيه
فتنة وإنما تلبس القصير عند زوجها فقط. وسئل الشيح صالح الفوزان حفظه الله
عن كثير من النساء يذكرن أن عورة المرأة من المرأة هي من السرة إلى الركبة
فبعضهن لا يترددن في ارتداء الملابس الضيقة جدا أو المفتوحة لتظهر أجزاء
كبيرة من الصدر واليدين فما تعليقكم ؟ فأجاب بما يلي: مطلوب من المرأة
المسلمة الاحتشام والحياء وأن تكون قدوة حسنة لأخواتها من النساء وأن لا
تكشف عند النساء إلا ما جرت عادة المسلمات الملتزمات بكشفه فيما بينهن هذا
هو الأولى والأحوط لأن التساهل في كشف ما لا داعي لكشفه قد يبعث على
التساهل ويجر إلى السفور المحرم والله اعلم . وسئل الشيخ ابن جبرين حفظه
الله عن حكم لبس الثياب الضيقة أو القصيرة أو المشقوقة من الجوانب أو
القصيرة الأيادي ؟ الجواب : الثياب الضيقة التي تبين تفاصيل البدن فلا تجوز
للمرأة فإن ظهورها بذلك يلفت الأنظار حيث يتبين حجم ثدييها أو عظام صدرها
أو إليتها أو بطنها أو نحو ذلك فاعتياد مثل هذه الأكسية يعودها على ذلك
ويصير ديدنها ويصعب عليها التخلي عنه مع ما فيه من المحذور وهكذا لبس
القصير أو مشقوق الطرف بحيث يبدو الساق أو القدم أو قصير الأكمام ولا يبرر
ذلك كونها أمام المحارم أو النساء لان اعتياد ذلك يجر إلى الجرأة على لبسه
في الأسواق والحفلات والجمع الكثير كما هو مشاهد وفي لباس النساء المعتاد
ما يغني عن مثل هذه الألبسة والله اعلم وسئل الشيح صالح الفوزان حفظه الله
عن حكم لبس المرأة الملابس الضيقة أمام النساء ؟ فأجاب بما يلي : لا شك أن
لبس المرأة للشيء الضيق الذي يبين مفاتن جسمها لا يجوز إلا عند زوجها فقط
أما عند غير زوجها فلا يجوز حتى ولو كان بحضرة نساء لأنها تكون قدوة سيئة
لغيرها إذا رأتها تلبس هذا يقتدين بها وأيضا هي مأمورة بسر عورتها بالضافي
والساتر عن كل أحد إلا عن زوجها تستر عورتها عن النساء كما تسترها عن
الرجال إلا ما جرت العادة بكشفه عند النساء كالوجه واليدين والقدمين ومما
تدعو الحاجة إلى كشفة . فا الله الله في حياؤك يا أختاه إياك أن تخدشية
فأنه أغلى ما تملكين ولا تكوني امعه كوني استقلالية ولا تكوني مقلدة وخاصة
للكافرات العاهرات كوني قدوة حسنة وأنكري على من ترينها بتلك الملابس
العاهرة . وصلى الله وسلم على نبيه محمد وعلى اله وصحبه وسلم




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://marmoora.yoo7.com
كمال حجاج
شخصيات هامة
شخصيات هامة
avatar

 دعاء  دعاء :
رقم العضوية : 40
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 517
تاريخ الميلاد : 01/01/1967
تاريخ التسجيل : 20/11/2011
العمر : 51
الموقع : النيل الازرق كلية الهندسة
المزاج المزاج : نعمة من الله

مُساهمةموضوع: رد: حجاب إقرأ روتانا   الأربعاء ديسمبر 28, 2011 9:31 pm

اللهم اجعل هذا العمل خالصا لك نبتغى به مرضاتك
ياارحم الراحمين امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salam
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

 دعاء  دعاء :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 461
تاريخ الميلاد : 01/01/1986
تاريخ التسجيل : 19/11/2011
العمر : 32
الموقع : الجزائر
المزاج المزاج : اللهم لك الحمد والشكر

مُساهمةموضوع: رد: حجاب إقرأ روتانا   الأربعاء ديسمبر 28, 2011 9:41 pm





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://marmoora.yoo7.com/t1530-topic#6115
ظنى بربى جميل
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

 دعاء  دعاء :
رقم العضوية : 3
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 738
تاريخ التسجيل : 17/08/2011
الموقع : http://www.al-fr.net/radio
المزاج المزاج : الحمد لله على كل حال

مُساهمةموضوع: رد: حجاب إقرأ روتانا   الجمعة يناير 06, 2012 12:13 am

وفي الدعاء المرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم: ( اللهم استرعوراتي وآمن روعاتي )
رواه أبو داود وغيره
.

فاللهم استر عوارتنا وعورات نساءالمؤمنين،

آمين.





الحجاب حفظ الغيرة فالحجاب باعث عظيم على تنمية الغيرة على المحارم أن تنتهك، أو ينال منها،
وباعث على توارث هذا الخلق الرفيعفي الأسر والذراري، غيرة النساء
على أعراضهن وشرفهن، وغيرة أوليائهن عليهن،وغيرة المؤمنين على
محارم المؤمنين من أن تنال الحرمات،
أو تخدش بما يجرح كرامتها
وعفتها وطهارتها ولو بنظرة أجنبي إليها.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://marmoora.yoo7.com
مسلمة
عضو متميز
عضو متميز
avatar

 دعاء  دعاء :
رقم العضوية : 24
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 140
تاريخ الميلاد : 01/03/1990
تاريخ التسجيل : 28/09/2011
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: حجاب إقرأ روتانا   الثلاثاء يونيو 26, 2012 8:39 pm




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حجاب إقرأ روتانا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
في ذكر الرحمن :: في ذكر الرحمن العام :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: