في ذكر الرحمن

منتدي في ذكر الرحمن

القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu 829894
ادارة المنتدي القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu 103798


marmoora
في ذكر الرحمن

منتدي في ذكر الرحمن

القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu 829894
ادارة المنتدي القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu 103798


marmoora
في ذكر الرحمن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أنفآسنآ ترتآح بذكرھ ... فَ أذگروھ دآئمآ . . لآ إلہ آلإ الله محمد رسول ا̴̄للھ̵̵̵ . .
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
كمال حجاج
شخصيات هامة
شخصيات هامة
كمال حجاج


 دعاء  دعاء : القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu 15781612
رقم العضوية : 40
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 517
تاريخ الميلاد : 01/01/1967
تاريخ التسجيل : 20/11/2011
العمر : 57
الموقع : النيل الازرق كلية الهندسة
المزاج المزاج : نعمة من الله

القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu Empty
مُساهمةموضوع: القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu   القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu Emptyالسبت أبريل 28, 2012 11:02 am

الغارديان : هل هي مهتمة لأمرنا أم هي أدرى من اهل مكة بشعابها؟
أم هي شرارة تحرك كيان المرأة فى المنطقة وتحرضها لتتمردعلى
غايتها السامية التى خصاها الله بها.
وكثير من الكاتبات لايعرفنّ مايكتبن متشبسات بما لايليق بهنّ
وهذا دليل ثقافتهنّ المستوحاة من الغرب الذى يعرف من أين يأكل الكتف
الذى يريد من خلالهنّ تدمير المجتمعات الاسلامية بما يسمى الحقوق
والواجبات ؟
إنّ الغرب يريد تفتيت المجتمعات من خلال نساءنا اللواتى يزعمن بأنهنّ
حقوقيات ؟ أمثال الطحاوى وغيرها من الكاتبات ألم يقرأن كتاب الله وما
فيه من حقوق أو إنهنّ لم يطلعنّ على السنة النبوية أو إنهنّ لم يطلعنّ
على ما كتبته السيدة عائشة بنت أبا بكر الصديق رضي الله عنهما وزوج
النبي صلى الله عليه وسلم إنّ العرب يحبون نساءهم ويقدرونهم
وولدنا وأرضعنا وربينا محتشمات غير متبرجات حافظات للغيب
لاتسمع لهم إلا مايرضى الله ورسوله .
وغدا لناظره قريب ودوام الحال من المحال ؟
وقيام ثورة بين الجنسين هذا مخطط يفكرون فى كيفية دعمه
وهذا موضوع خطير يجب على أصحاب الشأن وضعة فى
الحسبان والتصدى له ؟
أما الأكاديمية التونسية لينا بن مهنى وكانت مرشحة لجائزة نوبل للسلام
وأمثالها يجب أن يكتبنّ ويناهضنّ عن مجتماعتهنّ وذلك مسؤولية
فى أعناقهنّ وأرجوا من الغارديان أن تكتب فى مايرمم مجتمعاتها
المفككة المنهارة منهمرة فى فسادها الخلقى ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
في ذكر الرحمن
المدير العام
المدير العام
في ذكر الرحمن


 دعاء  دعاء : القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu 211017
رقم العضوية : واحد
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3006
تاريخ التسجيل : 31/07/2011
الموقع : شبكة منتديات في ذكر الرحمن
المزاج المزاج : الحمد لله

القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu Empty
مُساهمةموضوع: رد: القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu   القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu Emptyالسبت أبريل 28, 2012 4:40 pm






حرصت ما تسمى ب "حركة تحرير المرأة العربية"، منذ نشأتها،على فصل قضية تحرير
المرأة عن الدين والوطن وربطها بقضية تحرير المرأة في العالم، فربطت بذلك بين
قضية المرأة المسلمة وقضايا المرأة النصرانية والمرأة اليهودية والمرأة المشركة
والملحدة، وذلك في محاولة لفصل قضية المرأة عن قضية الوطن والأمة، والأهم من
ذلك فصل قضية تحرير "المرأة" المسلمة عن قضية تحرير "الوطن المسلم"، وفصل قضية
الظلم الواقع عليها عن قضية الظلم الواقع على الرجل المسلم، وهكذا تتجزأ القضية
الواحدة وتتفتت في مسارات متباينة متعارضة بل متصارعة، و"لم يقف الأمر عند هذه
التجزئة بل تعداه إلى جَعْل المرأة المسلمة تقف خصماً أمام الرجل المسلم وأمام
الوطن المسلم... تقف خصماً ضد شريعتها، تمتلئ رعباً وهلعاً كلما قيل لها: هناك
من يطالب بتطبيق حُكم شريعتك، وتنفرج أساريرها فرحة كلما وُجِّهَت ضربة إلى
الشرع الحنيف عن طريق سن المزيد من القوانين العلمانية المستمدة من قوانين
الغرب.

وأكبر دليل على علمانية هذه الدعوة ذلك الاهتمام من قِبَل الخارج بقضية تحرير
المرأة المسلمة، والتي تجلّت في الهجمة الشرسة المباشرة وغير المباشرة من قبل
الغربيين على الشريعة الإسلامية، وتشجيعهم للمرأة على الخروج على تعاليم دينها
التي التزمت بها طوال أربعة عشر قرناً، وقد تجلى هذا التشجيع والدعم في نواح
عدة:
[/size]1- الدعم الفكري:
تجلى في الكتابات الغربية التي تهجمت على وضع المرأة في الإٍسلام ودافعت عن
حقوقها المسلوبة، وأبرز من كتب في هذا المجال هو "الكونت دراكور" الفرنسي الذي
كتب في عام 1894م. كتاباً تناول فيه نساء مصر، "وهاجم الحجاب الإسلامي وهاجم
المثقفين على سكوتهم".
كما تجلى هذا الدعم في الناحية الإعلامية، وخاصة المكتوبة منها، فانبَرت الصحف
الغربية تدافع عما يسمى ب "قضية تحرير المرأة" المسلمة، وتفتح صفحاتها لدعم
المرأة العربية، ومن نماذج هذا الدعم، ما قامت به الصحف البريطانية من ترحيب
ب"درية شفيق" زعيمة حزب "بنت النيل" وتصويرها بصورة الداعية الكبرى إلى تحرير
المرأة المصرية من أغلال الإسلام وتقاليده".

2- الدعم المعنوي:
في تشجيع الدوائر الغربية لحركة ما يسمي ب"تحرير المرأة العربية" ومدحهم الدائم
لنشاط الجمعيات النسائية في الشرق، وكان البعض يأتي مباشرة إلى مصر للتهنئة
بنشاط الحركة، والبعض الآخر كان يكتفي بإرسال بطاقات تهنئة، ومن نماذج هذا
النوع من الدعم:
أ-
الدعم المعنوي الذي تلقته "هدى شعراوي" لدى حضورها المؤتمر الدولي الأول للمرأة
في روما عام 1923م، وذلك إثر اللقاء بموسوليني الذي أخبرها باهتمامه بحركات
التحرير في مصر.
وقد كان من نتائج هذا المؤتمر العملية تأسيس هدى شعراوي "الاتحاد النسائي
المصري" سنة 1923م، مباشرة بعد عودتها من المؤتمر. وقد كان من أهم أهدافه تعديل
قوانين الطلاق ومنع تعدد الزوجات، علاوة على المطالبة للمرأة بالحقوق
الاجتماعية والسياسية المزعومة، التي وصلت أخيراً إلى حد المطالبة بالمساواة في
الميراث.
ب-
حضور الدكتورة (ريد) رئيسة الاتحاد النسائي الدولي إلى مصر لتدْرس عن كثب تطور
الحركة النسائية.
ج-
إرسال حرم الرئيس روزفلت رئيس الولايات المتحدة الأمريكية برقية تأييد للمؤتمر
النسائي عام 1944م..
د-
وصول برقية جمعية (سان جيمس) الإنجليزية إلى زعيمة حزب بنت النيل تهنئها على
نجاحها الجديد في القيام بمظاهرات للمطالبة بحقوق المرأة.

3 الدعم المادي:
في الأموال التي كانت ترسلها بعض الدول الغربية إلى الجمعيات العربية، وقد فُضح
كثير من هذه الممارسات على العلن، ومنها فضيحة أخذ "حزب النيل" الأموال من
الدول الغربية، التي انكشفت "حين قدمت إحدى عضوات مجلس إدارة الحزب استقالة
مسببة، ما لبثت أن قبلتها الرئيسة دون عرضها على مجلس الإدارة، وكم كانت الدهشة
كبيرة حين عُلم أنه قد حيل بين كثير من الصحف وبين نشر سبب الاستقالة حتى فوجئ
الشعب المصري بأن السبب هو أن السفارة الإنجليزية والسفارة الأمريكية تمدان
الحزب بألفين من الجنيهات سنوياً، عدا الورق المصقول وغيره، فضلاً عن تقديم
المشورة والتوجيه".

مطالب الحركة النسائية العربية:

لم تختلف مطالب الحركة النسائية في مراحلها الأولى عما هي عليه الآن، فمن خلال
قراءة أهداف المؤتمرات النسائية التي عُقدت في تلك الفترة يتبين بأنها ركزت على
تعليم المرأة بشكل عام، ويمكن حصر أهم مطالب الحركة النسائية العربية في الأمور
التالية:
1-
الدعوة إلى السفور:
ترافقت الدعوة إلى
السفور التي شهدها القرن التاسع عشر مع الدعوات الفكرية والتصرفات العملية،
فإضافة إلى دعوات "قاسم أمين" ورفاقه، عرفت الساحة الفكرية اللبنانية كتابين
أثارا ضجة كبيرة، كون كاتبتهما امرأة هي "نظيرة زين الدين" مؤلفة كتابي "السفور
والحجاب" 1928م. و"الفتاة والشيوخ" 1929م. الذي ألفته رداً على مهاجمي الكتاب
الأول، وعلى رأسهم الشيخ مصطفى الغلاييني.
وتدّعي "نظيرة زين الدين" في كتابها الأول أن الحجاب ليس من تعاليم الإسلام!!!
وفي كتابها الثاني "الفتاة والشيوخ" تدافع عن السفور وإظهار حسناته، بل ضرورته،
وتخطو في مطالبتها بالسفور خطوة أبعد، إذ تدعو إلى اختلاط الجنسين!
أما التصرفات العملية لخلع الحجاب، فإضافة إلى مسرحية خلع الحجاب التي قامت بها
هدى شعراوي في مصر، خلعت "عنبرة سلام" في لبنان حجابها بعد رحلة لها لمدة سنتين
إلى لندن سنة 1928م، وإلقائها المحاضرات في الأماكن العامة ويضاف إلى ذلك الدور
الذي لعبته نظيرة جنبلاط، لاسيما بعد وفاة زوجها.

2-
الدعوة إلى التعليم:
بدأت قضية التعليم تطرح نفسها بعد أن
رأت المرأة أن العلم هو السبيل الوحيد للدفاع عن الذات واستعادة الحقوق
المهضومة، وذهب بعض النسوة إلى حد اعتبار أنفسهن في معركة مع الرجل، يَرَوْن
العلم سلاحهن فيها.
هذا وقد تصدى كثير من المفكرين والمفكرات لقضية تعليم المرأة، وأوضحوا ضرورة
التفريق بين العلوم الدينية والعلوم الغربية.
وكانت باحثة البادية أول امرأة تطرح خطورة مدارس الراهبات والمدارس التنصيرية
فانتقدت أسلوب ومناهج التعليم في تلك المدارس التي اعتبرتها تقوم بدور تنصيري
في مجتمع، اعتبرته هي، أشد ما يجب أن يكون محافظاً على الاسلام وتعاليمه.
وقد حذر "محمد رشيد رضا" من تربية المرأة المسلمة على الطريقة الغربية، مؤكداً
أن لا تربية إلا بالدين وآدابه وفضائله، لأن المرأة لا تبلغ كمالها إلا
بالتربية الإسلامية، أي بما جاء به الإسلام، لا بما هو عليه حال المسلمين
لاندهاشهم بالحضارة الأوروبية، وتلقنهم كل شيء غربي بلا تمييز بين ما يلائم
طبائعهم ويوافق معتقداتهم أو ما يخالف ذلك.

3-
الدعوة إلى خروج المرأة إلى العمل:
بدأت
الدعوة إلى خروج المرأة إلى العمل مع "هدى شعراوي" التي رأت أن العلم غير
المقرون بالعمل يذهب هباء، فإذا لم تتلقفه مؤسسات المجتمع يتحول إلى عبء، وأن
عدم إقبال المرأة على العمل يرجع إلى ما رسخ في أذهاننا من أن "الشغل مختص
بالرجل".
هذا ويعود تاريخ اشتراك المرأة في العمل "إلى عام 1933م، عندما تخرج في جامعة
القاهرة أول فوج نسائي، وبتوالي الأفواج توسع الزحف على المجالات المختلفة،
واشتغلت المرأة بالمحاماة والهندسة والتجارة والاقتصاد السياسي والبحوث
العلمية".

4-
الدعوة إلى المشاركة السياسية:
شهدت الفترة الممتدة من عام 1926م. حتي عام 1950م. تحركاً ملموساً من قبل
الجمعيات والشخصيات النسائية للضغط بغية كسب الاعتراف بإدخال المرأة في
المشاركة السياسية. وكانت النتيجة أن أصبح من حق المرأة اللبنانية الانتخاب
والترشح عام 1953م، في عهد الرئيسين كميل نمر شمعون والدكتور عبدالله اليافي،
ولم تنل المرأة اللبنانية هذا الحق "بموجب قانون عادي صادر عن السلطة
التسشريعية بل بموجب مرسوم صادر عن السلطة التنفيذية إثر بروز تكتلات سياسية
معارضة عطلت الحياة البرلمانية العادية في أواخر عهد الرئيسين بشارة الخوري
وسامي الصلح".
أما في مصر فقد تم إدخال المرأة المصرية الميدان السياسي عام 1956م، "وبمقتضى
الدستور المؤقت الذي وضع في تلك السنة بات في مقدورها الإدلاء بصوتها في
الانتخابات، وأن ترشح نفسها في الانتخابات النيابية".

5-
الدعوة إلى تعديل القوانين:
لقد كان من أهم نتائج تحرير المرأة على الصعيد القانوني في الدول العربية،
إدراج معظم الدول العربية مبدأ المساواة بين المواطنين كافة، نساءً ورجالاً، في
دساتيرها، وأخرجت بالتالي المساواة إلى حيز التنفيذ في مختلف المجالات وعلى
مستويات متعددة.
إضافة إلى ذلك بدأت المرأة تتعلم "حقوقها" في مدارس قانونية، فافتتحت أول مدرسة
قانونية وطنية في القاهرة عام 1925م.، وكان عدد التلميذات فيها بجميع الصفوف لا
يزيد على أربعين فتاة، وقع عليهن الاختيار، لكونهن يملكن القدرة المالية على
تحمل نفقاتها الباهظة.

هذا وقد لخصت "أمينة السعيد" مشكلات
المرأة في المجال القانوني في تلك الفترة بالنقاط التالية:


1-
"شيوع الجهل في المجموعة النسائية، وما يترتب عليه من عجز المرأة عن استرداد
حقوقها.
2-
أثر المنطق الزراعي المتخلف في إعاقتها عن ممارسة الحقوق المعطاة لها.
3-
عدم المساواة بين الجنسين في القانون.
4-
ضعف المفاهيم الدينية وسيطرتها على تشريعات الأسرة".

أخيراً...[size=16]
لا تختلف المراحل الأولى لحركة تحرير المرأة عن المراحل المتقدمة من حيث ولائها
للمجتمع الغربي، وما زالت إلى الآن تنفذ توصيات مؤتمرات الأمم المتحدة، التي
تبناها عدد كبير من الأنظمة العربية والإسلامية.وتأتي في هذا السياق تعديلات
قوانين الأحوال الشخصية بدءاً من مصر، ثم مشروع قانون "الخطة الوطنية لإدماج
المرأة في التنمية"، كما سُمِّيَ، في المغرب وعدد من الدول، وأخيراً، وليس
آخراً، تعديل قانون الأحوال الشخصية في تركيا الذي أنهى سيادة الرجل على
الأسرة، وفرض مطالب "تحرير المرأة" كاملة، وقد بدأ تنفيذه مطلع سنة 2002م.
حسبما أُعلن.

الدور
الذي يقوم به العلمانيون اليوم لإفساد المرأة هو نفس الدور الذي قام به
أسلافهم في مصر قبل مائة عام وهو الدور نفسه الذي قام به المنافقون في عهد
الرسول صلى الله عليه وسلم ، والمتابع لأطروحات هؤلاء الأعداء يجد أنهم
جميعاً يصدرون عن جميع الأفكار التي ذكرها قاسم أمين في كتابه تحرير المرأة
يقول الشيخ سليمان الخراشي وهو كاتب متابع وراصد بشكل كبير في مسيرة القوم
يقول : ( أخذت أقارن ما أقرأه من كتابات المتحررين والمتحررات بكتاب قاسم
أمين فاكتشفت ـ ولست مبالغاً ـ أن القوم يصدرون عن هذا الكتاب في كل صغيرة
وكبيرة ، بل إنهم لا يزالون يرددون إلى اليوم ما ردده من أفكار وأساليب
وأحاديث موضوعة وآثار ضعيفة وقصص مكذوبة دون زيادة أو نقصان )

منهج الخطة العلمانية لإفساد المرأة المسلمة :
يتبع
العلمانيون منهجاً واحداً لم يتغير عبر مائة عام من أجل إفساد المرأة
وأطروحاتهم التحررية التي جلبوها من الغرب هي أطروحات لم تتغير منذ ذلك
الوقت حتى يومنا هذا سوى تغير طفيف لمراعات البيئات ومستجدات العصر لكن
المطالب الأساسية لديهم مكررة معادة نقرأها في كتب القدامى ونسمعها من
أفواه المعاصرين ، فهم في حقيقة الأمر أبواق ينفخ فيها اليهود بروتوكولاتهم
، فتمر عبرهم الأفكار اليهودية لتخرج لنا أفكاراً يهودية بلهجة محلية
عربية ويمكن تلخيص ملامح هذا المنهج الإفسادي في النقاط التالية :

أولاً : التطبيع :
أي
جعل الفساد أمراً طبيعياً حيث يتم طرح مجموعة من الأفكار والمقالات
الصحفية ونشر بعض الكتب والقصص والروايات والتي تتحدث جميعها عن موضوعات
لها ارتباط بقضية إفساد المرأة حتى يبدأ عامة الناس بقبول تلك الأفكار
ويبدأ تأثيرها يتسرب شيئاً فشيئاً إلى تفاصيل حياتهم اليومية ومن القضايا
التي تناولها العلمانيون ما يلي :

أ ) : الاختلاط :
يقول
برتراند رسل : (( يجب أن يعالج الجنس من البداية كشيء طبيعي مبهج ومحتشم ،
وإذا أردنا أن نغفل خلاف ذلك فإننا نكون قد سممنا العلاقات فيما بين الرجل
والمرأة وبين الآباء والأولاد ) ويقول غيره : ( إن الفضيلة التي تستند إلى
الجهل لا قيمة لها وإن الفتيات لهن نفس الحق في المعرفة الجنسية كالفتيان )
وينطوي تحت ذلك الدعوة للتعليم المختلط منذ الصغر بحجة التعرف على نفسية
الجنس الآخر وإزالة الشكوك بينهما بسبب الاعتياد على مشاهدة بعضهم لبعض
فيشعر الولد ـ بزعمهم ـ كأنه يعيش مع أخته والفتاة مع أخيها .

ومن
التطبيقات العملية التي ينفذها القوم في واقعنا المعاش الاحتفالات
المختلطة التي نشاهدها بين آونة وأخرى وإذا وقف المصلحون أمام دعوتهم هذه
أجلبوا عليهم بكل ما يجدون من وسائل السب والإقصاء وادعوا بأنهم يريدون
الرجوع بنا عن مجالات التقدم ، وأنكم تنظرون بمنظار الريبة والشك وإلا
فالاختلاط أمر طبيعي فانظروا مثلاُ الحرم المكي والطواف .....

ب): إظهار الألبسة العارية على أنها رقي وتقدم :
المتابع
لذلك يجد أن هذه الألبسة العارية ابتدأت في الصحف والمجلات العربية عام
1925م أي بعد سقوط الخلافة بعام واحد فقط ظهرت بصورة كثيفة في تلك الحقبة
وكا ن ظهورها جرئياً في خلاعته في وقت كانت المرأة المسلمة متمسكة بحجابها
الكامل ، لكن الضغط الإعلامي وتزيين ذلك والدعوة إلى الموضة وإتباعها أجبر
النساء على التخلي عن الحشمة ثم الانجراف قليلاً قليلاً صوب السفور والجري
خلف الموضات ولا يزال هذا السيل الجرار من هذا العري يزداد يوماً بعد يوم
ولعل محلات الأزياء والمجلات النسائية العربية ومسابقات ملكات الجمال التي
يتم عرضها في القنوات الفضائية هي أصدق تعبير على ذلك ، ومن طرق الضغط ما
يتم ممارسته بإتخام الأسواق وملئها بأصناف الألبسة الغربية المنافية للدين
والحشمة والعفاف لإجبار النساء على ارتدائها لعدم أو صعوبة توافر البديل
الساتر العفيف .

ج
: ) إبراز أهل الفن من ممثلين وممثلات ومغنين ومغنيات ولاعبي الكرة على
أنهم قدوات فتبرز تفاصيل حياتهم واهتماماتهم وتجرى معهم المقابلات ....

د
) : تعظيم الغرب وأهله وتقديمهم بصفتهم القدوات والمثل الأعلى والملاحظ أن
هؤلاء العلمانيين لا يعظمون المظاهر الحسنة التي امتاز بها الغرب من
الاختراعات والعلوم الطبية والتقنية وغيرها إنما يركزون أحاديثهم وجميع
انتاجهم على ما يريدون من الفساد فهم يقدمون ( ثقافة الذباب ) التي لا تقع
على الزهور والورود بل على أقبح ما لدى الغرب .

هـ
) : استمراء التفحش بتعويد الناس على إظهار صور من الانحلال الجنسي في
وسائل الإعلام بصور تبدو كأنه عفوية بحجة الرشاقة وتمارين تخفيف الوزن ، أو
باسم التمارين الرياضية ، ومن الأساليب الخادعة لنشر التفسخ والفاحشة في
المجتمع أن يخصص العلمانيون الصفحات الكاملة للحديث عن مشاكل المرأة
الجنسية في المخدع الزوجي بالتفصيل المثير للغرائز أو الحديث المطول عن
الفضائح الجنسية والجرائم المتعلقة بالاغتصاب وهم بهذه الطريقة أن ينيروا
عقول الناس بزعمهم لمحاكاة تلك القصص ( المسلسلات التركية مثالاً ) ولإقناع
الناس بتدهور المجتمع وأن هذه الجرائم من الأمور المستشرية التي لا يخلو
منها بيت .

و
: ) تحسين العلاقات المحرمة حتى يصلوا إلى تسويغها في النفوس فراحوا
يبعدون الشباب عن الزواج وينادون بإلحاح على تأخير الزواج للفتاة بالذات
ويبررون ذلك بأن في زواجها ظلماً للأولاد الصغار ( وقفة )

ثانياً : استغلال الدين :
لعلم
هؤلاء المفسدين أن للدين أثراً على الناس فقد حرصوا على أن يركبوا موجته
ويقولوا حقاً ليصلوا به إلى باطل فتراهم ينهجون منهج العرض الديني في
أطروحاتهم لإفساد المرأة وهذا المنهج منهج قديم كشفه الله سبحانه في قوله
تعالى : { ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في
قلبه وهو ألد الخصام ، وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث
والنسل والله لا يحب الفساد } فيستعمل هؤلاء المصطلحات الدينية للاحتيال
والتلبيس ومن أمثلة ذلك :

أ ) : الاستدلال بالأقوال الشاذة .
ب)
: ادعاؤهم فهم الدين : فغالباً ما يزعم هؤلاء أنهم هم الذين يفهمون عمق
الإسلام وروحه وسماحته ويهاجمون التفسيرات الصحيحة لأحكام الإسلام ويتهمون
غيرهم بالجمود والنصية والتشدد في فهم الدين .

ج)
: التمسح بالدين : لا يفوت القوم أن يختموا أطروحاتهم حول تحرير المرأة
بالتأكيد على أن دعواتهم هذه يتم طرحها وفق الثوابت الدينية ودون المساس
بها فنجد في عباراتهم ( في ما لا يخالف الدين ) ( في ظل عقيدتنا السمحة ) (
حسب ضوابط الدين الحنيف ) ( وفقاً للضوابط الشرعية ) وهكذا وهذا كله لا
يجاوز حناجرهم بينما فكرهم وسلوكهم يعارض ذلك تماماً .

د
) : التأكيد على الخلاف الفقهي : فالقضايا التي يعبرون من خلالها إلى
الإفساد يسعون فيها إلى إثارة الخلاف ( الحجاب الاختلاط ، الغناء ... وهم
يتميزون في هذا الشأن بأنهم : أولاً لا يفقهون الخلاف الفقهي في غير هذه
القضايا التي يثيرونها ويطنطنون حولها فبينما تراهم محيطين بالأقوال الشاذة
حول ذلك وإثارتها والبحث عن أقوال أهل العلم في ذلك بكما يخدمهم تجدهم في
المقابل لا يعرفون في غيرها من أمور الدين شيئاً وثانياً : عندما يتحدثون
عن الخلاف الفقهي لا يبحثون عن الراجح والأقرب للأدلة والإجماع بل يبحثون
عن الأقرب لهواهم ولإفسادهم حتى ولو كان دليله ضعيفاً أو لا دليل عليه أو
شاذاً غريباً .

ثالثاً
: احتواء الأقلام والمواهب النسائية وأسيرات الشهرة والظهور الإعلامي عن
طريق استدراجهن بألوان الإغراء كالمال أو الشهرة أو المقايضة بتسهيل أمورهن
وفي المقابل إقصاء ومحاربة الأقلام النسائية الشريفة التي لا يستطيعون
احتوائها .

رابعاً
: ادعاء نصرة المرأة : يدعي هؤلاء أنهم إنما يريدون نصرة المرأة ويسمون
المعارضين لهم بأنهم نصبوا أنفسهم أوصياء على المرأة ولكن أطروحاتهم تبتعد
عن الحقوق الحقيقة المهضومة فيها المرأة فهم لا يطرحون ذلك إلا لتوظيفها
فيما يخدم أهدافهم ومن أسلوبهم في هذه الدعوى :

أ ) : استغلال المشاكل الاجتماعية للمرأة وجعلها شماعة لمشاريعهم التخريبية وهذه بعض الأمثلة :

يوجد في مجتمعنا تعامل ظالم من بعض الأزواج أو الآباء وهذا لا يقره
الإسلام ولا العقل لكن مثل هذه الأمور يسارع العلمانيون لنشرها وأنها هي
الغالبة ليتوصلوا بها إلى إلغاء القوامة ...

• مهاجمة تعدد الزوجات مستغلين سوء تعامل بعض الأزواج وظلمهم الواضح البين ...
ب
) إقحام الحديث عن الأم والأخت : فعند الحديث مع القوم والنقاش حول
الاختلاط يقفز هؤلاء إلى نقطة أخرى لا علاقة لها بالموضوع إلى القول نحن
نتحدث عن أمهاتنا وأخواتنا ثم يتضاعف التلبيس في الحوار حتى يقع المحاور
معهم في تيه وتفكك .

خامساً
: التشكيك في الحجاب : الحجاب عند العلمانيين هو المفصل الأهم في قضية
المرأة وهو مصدر الرعب لقلوبهم ، فهم عندما يكيسرون هذا المفصل يسهل عليهم
النجاح في تحقيق إفسادهم لذلك اعتمدوا على منهج التشكيك في شرعيته أولاً ثم
في مناسبته لهذا العصر ثانياً فيرتدون لباس الطهر في هذا الجانب ويتباكون
على تضييع حقيقة الدين ويكذبون على أحكام الدين ليوهموا المسلمين بأمور :

• أن الحجاب ليس من الدين أصلاً وإنما لباس اجتماعي موروث عن الأجداد .
• لا يوجد دليل من الدين يوجب الحجاب على المرأة .

العفاف عفاف القلب وليس بالحجاب فهناك فاسقات يلبسن الحجاب وهناك عفيفات
طاهرات لا يلبسن الحجاب وكثيراً ما يرددون مقولة ( كم من متحجبة وهي سيئة ،
وكم من متكشفة وهي بطهر التابعيات ) ثم يستمرون بالغمز واللمز للمحجبات
بمثل هذه الدعوى لتنفيرهن من حجابهن.

دور وسائل الإعلام في إفساد المرأة :
كانت
وسائل الإعلام هي الأبواق التي ينفث فيها هؤلاء من قديم حتى زمننا هذا، و
للأسف الشديد أن الإعلام في العالم الإسلامي اليوم ـ في غالبه ـ لا يخدم
قضايا الأمة، ولا يسعى في إيجاد الحلول لمشاكلها، بل لا يمثل فكر الأمة ولا
دينها إطلاقاً. فهو سلاح بأيدي الأعداء وبوق من أبواقهم ، وكان له الدور
الأعظم في قيادة الأمة إلى الارتماء في أحضان عدوها ، ومما يعنينا في هذا
المجال الدور الإفسادي الذي قامت به ـ ولا تزال ـ وسائل الإعلام في إفساد
المرأة المسلمة في بلاد الإسلام قاطبة بجميع أنواعها من صحافة وتلفزيون
وقنوات فضائية وسينما وغيرها ولنقف مع شيء من هذا الدور الإفسادي .

أولاً
: الصحافة والمجلات : كانت الصحافة العربية من بداية إنشائها واقعة تحت
تأثير الآراء الغربية فقد كشف هاملتون جب عن خطة الصحافة العربية بقوله : (
إن معظم الصحف العربية اليومية واقعة تحت تأثير الآراء والوسائل الغربية ،
فالصحافة العربية لا دينية في اتجاهها … ) والصحافة والمجلات تقوم بهذا
الدور الإفسادي من خلال :

• فتاة الغلاف : حيث أصبحت فتاة الغلاف أمراً لازماً لا تفرط فيها أي من تلك المجلات.

إظهار الصور الماجنة الخليعة بحجة الجمال والرشاقة أو بحجة تخفيف الوزن أو
بحجة ملكات الجمال مع ما فيها من مواضيع الحب والغرام وهذا يهدف إلى تهوين
أمر الفواحش وقلب المفاهيم الراسخة ، وإحلال مفاهيم جديدة بعيدة عن هوية
الأمة ودينها .


صفحات المشاكل : تقوم الصحف والمجلات بفتح الباب لمن لديه مشكلة عاطفية أو
اجتماعية أو جنسية بإرسالها للمجلة لتعرض على مختصين ـ بزعمهم ـ ويكون
الحل دائماً بعيداً عن الحل الإسلامي ، دائماً حل يدعو المرأة إلى
الاستمرار في البعد عن الله ويُسهل عليها كثيراً تجاوز الحدود الشرعية .


الاستطلاعات : لاشك أن باب الاستطلاعات في بعض المجلات يعتبر من أخطر
الأبواب لحرصه على إظهار المرأة المتبرجة في البلدان التي يستطلعها ويثني
عليها وعلى تحررها وعلى جهودها ، ويتهجم على المرأة المحجبة ويستهزئ بها
ويقلل من شأنها .

•الثناء
على المرأة المتحررة والاستهزاء بالمرأة المتحجبة : هذه الوسيلة من أخبث
الوسائل وأقواها أثراً خاصة على المرأة فتحرص بعض الصحف والمجلات على عمل
مقارنة بين صورتين لتمدح المتحررة وتنتقص المتحجبة .


وفي الآونة الأخيرة أخذت الصحافة المحلية تحت اسم حرية الرأي تطرح بشكل
واضح وسافر معارضات صريحة لمسلّمات في الدين لا تقبل النزاع ، فباسم حرية
الرأي تدعو صراحة إلى نبذ الحجاب وإلى العمل جنباً إلى جنب مع الرجل .


إبراز المتبرجات والسافرات والمنحلات كقدوات للجيل ، تجرى معهن المقابلات
وتبرز سيرهن وأعمالهن وخدماتهن الجليلة للمرأة ـ زعموا ـ.

ثانياً
: التلفزيون : يُعتبر من أخطر الوسائل الإعلامية لما له من تأثير على
المشاهد وذلك لقدرته على جذب الانتباه وتركيزه على دقائق الصور والحركة
واللقطات الحية . وفي تقرير لليونسكو يقول : ( إن الإنسان يحصل على 90% من
معلوماته عن طريق النظر ) والتلفزيون يحرص على إظهار المرأة بالصورة
العاطفية ويظهر ذلك من خلال الأغاني واللقاءات المحرمة ومشاهدة الإثارة
الجنسية .

ثالثاً : السينما والفيديو : هي من الوسائل التي لا تقل خطورة عن التلفزيون إن لم تكن أكثر ، وتكمن الخطورة في هاتين الوسيلتين في :
1- تعدد مصادر نقل الأفلام مما يجعلها تستورد أنماطاً من السلوك والأخلاقيات لكافة شعوب العالم .
2- سهولة الحصول على أجهزة عرض منها ، وخاصة الفيديو والذي أصبح من السهل أن يحصل عليه من يشاء .
3- سهولة تداول الأفلام بين الشباب والفتيات ويسهل كذلك استنساخه .
4- يغلب على أفلامهما الأفلام الخليعة الجنسية .
5- سهولة المشاهدة بدون رقيب .
رابعاً
: القنوات الفضائية : وهذه جمعت شرور وسائل الإعلام جميعاً ، ونقلت جميع
القنوات الفضائية العالمية إلى العالم الإسلامي بما فيها القنوات الإباحية
وهي تعمل على مدار الساعة وأثرت تأثيراً كبيراً على المسلمين رجالاً ونساءً
وإن كان التأثير على النساء أعظم وأشد خاصة أن بعض القنوات متخصصة .

خامساً
: شبكة المعلومات العنكبوتية : مما زاد المشكلة ونشر الرذيلة المواقع
الإباحية التي تستغل المرأة وسيلة لنشر سمومها واستغلال جسدها وبلغ حداً
أنه لا يمكن أن يكون له ضوابط ، كما استغلت الشبكة في تبني الأفكار
المخالفة لدين الأمة في قضايا المرأة وهذه الوسائل جميعاً تكوّن ثقافة في
المجتمع مخالفة تماماً عن ثقافة المجتمع الإسلامي ، يتقبلها المجتمع بسبب
كثرة طرحها وتعدد وسائل الطرح وتنوعها وعدم ظهور الإنكار عليها أو ضعفه .
فتصبح من المسلّمات التي لا يناقش فيها ، بل يصبح من ينكرها شاذاً في نظر
المجتمع }} أهـ. وصلى الله عليه وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين

القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu 1073631932007153321ed0القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu 12vna0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://marmoora.yoo7.com
زهره الاسلام
عضو ذهبي
عضو ذهبي
زهره الاسلام


 دعاء  دعاء : القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu 15781612
رقم العضوية : 26
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1278
تاريخ التسجيل : 28/09/2011
المزاج المزاج : الحــمــد لــلــه

القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu Empty
مُساهمةموضوع: رد: القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu   القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu Emptyالسبت أبريل 28, 2012 8:21 pm

المرأة المسلمه هي المستهدفه

هناك مؤامره حول المرأة المسلمة في العالم الإسلامي والعربي على وجه الخصوص
وطبعا هذه المؤامره من الغرب وهناك اسمحوا لي ان اسميهم بالمنافقين وهم كذلك لأن لهم حكم الإسلام فهم يتخفون
ولا يظهرون ما يعتقدون وهم يتبعون أساليب وطرق في محاربة الأمة ومحاولة تقويض دعائم الإسلام من خلا ل المرأه لهذا كان لابد من نعرف وندرك أساليب أعداء الإسلام من يهود وعلمانيين وأصحاب شهوات في محاربة الإسلام اليوم ولعل من أهم الأسباب التي تحتاج إلى معرفة أساليبهم في مسخ الأسرة المسلمة

كون المرأه لها مكانتها والتي هي الأم والأخت والزوجة وهي المستهدفة من أعداء الإسلام والتي بصلاحها يصلح المجتمع وبفسادها يفسد المجتمع
ربما يتبادر إلى أذهان الجميع لماذا التركيز على المرأة المسلمة من قبل الغرب ومن قبل أذنابه المستغربين العلمانيين وطبعا السر في ذلك أن هؤلاء فطنوا لمكانة المرأة الأساسية ودورها في صنع الأمة
وتأثيرها على المجتمع لذا أيقنوا أنهم متى ما أفسدوا المرأة ونجحوا في تغريبها وتضليلها فحين ذلك تهون عليهم حصون الإسلام بل يدخلونها مستسلمة بدون أدنى مقاومة
يقول أحد المبشرين: ( كأس وغانية تفعلان في تحطيم الأمة المحمدية أكثر مما يفعله ألف مدفع فأغرقوها في حب المادة والشهوات ) .
ويقول اليهود في بروتوكلاتهم: ( علينا أن نكسب المرأة ففي أي يوم مدت إلينا يدها ربحنا القضية ) .
ويقول د.مدروبيرغر: ( إن المرأة المسلمة هي أقدر فئات المجتمع الإسلامي على جرّه إلى التحلل والفساد أو إلى حظيرة الدين من جديد ) .
ويقول صاحب كتاب المرأة والحجاب: ( إنه لم يبق حائل يحول دون هدم المجتمع الإسلامي في المشرق إلا أن يطرأ على المرأة المسلمة التحويل بل الفساد الذي عم الرجال في المشرق )
وطبعا هناك اراء كثيره وشبيه بما طرح وبخصوص استهداف المرأه المسلمه ومن هنا يظهر لنا أن أعداء الإسلام يعلمون أن أقصر طريق يؤدي إلى حصن الأسرة في المجتمع الإسلامي وبالتالي أسهل وسيلة
لنقل الأفكار والفساد لأن فساد المرأة يترتب عليه فساد النشأ والأسرة والمجتمع من حولها .
من هم أعداء المرأة المسلمة
يُنفذ مخططات إفساد المرأة المسلمة مجموعة من الأعداء الذين يتربصون بها الدوائر وهم :
1- الصليبية الحاقدة وما تمتلكه من وسائل الاستعمار والاستشراق والتنصير
2- الصهيونية الماكرة وما تمتلكه من تخطيط ماسوني
3- الشيوعية ( الماركسية ) وما تعتمد عليه من تيارات فكرية ملحدة
4- المستغربون من تلاميذ الغرب ( العلمانيون )
ربما نجحوا الى حد ما بهذه المؤامره نظرا لما نرى الان من مطالبه بحقوق المرأه واصرار البعض عليها
لما هم مصرون على المطالبه بحقوق المرأه واي حقوق هذه التي يردونها للمرأه العربيه المسلمه



القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu 65107628255762935201


تبوأت المرأة في الإسلام المكانة السامية


الحقيقة التي لا يشك فيها منصف هي أن الإسلام وضع المرأة في موضعها اللائق
بها كما هو شأنه في كل ما جاء به من هداية، لأنه تنزيل من حكيم حميد، فصحح كثيراً
من الأفكار الخاطئة التي كانت مأخوذة عنها في الفلسفات القديمة، وفي كلام
من ينتمون إلى الأديان، ورد لها اعتبارها، وكرمها غاية التكريم.

فقد كرم الإسلام المرأة وأنصفها وحماها إنسانا.
وكرم الإسلام المرأة وأنصفها وحماها أنثى.
وكرم الإسلام المرأة وأنصفها وحماها بنتاً.
وكرم الإسلام المرأة وأنصفها وحماها زوجة.
وكرم الإسلام المرأة وأنصفها وحماها أماً.

يقول الشيخ القرضاوي يحفظه الله: " كرم الإسلام المرأة إنساناُ حين اعتبرها مكلفة مسؤولة كاملة
المسؤولية والأهلية كالرجل مجزية بالثواب والعقاب مثله، حتى إن أول تكليف إلهي صدر للإنسان
كان للرجل والمرأة جميعاً، حيث قال الله للإنسان الأول: آدم وزوجة
(وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلا مِنْهَا رَغَداً حَيْثُ شِئْتُمَا وَلا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ) [ البقرة : 35].

ومما يذكر هنا: أن الإسلام ليس في شيء من نصوصه الثابتة في القرآن الكريم أو السنة الصحيحة
نص يحمل المرأة تبعة إخراج آدم من الجنة وشقاء ذريته من بعده كما جاء ذلك في ( أسفار العهد القديم )،
بل القرآن يؤكد أن آدم هو المسؤول الأول(وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَى آدَمَ مِنْ قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْماً) [ طه: 115]،
(وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى *ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى) [طه: 121-122].انتهى كلام الشيخ القرضاوي

ومن مظاهر التكريم للمرأة في الإسلام مايلي :

1- أنها قسيمة الرجل، لها ما له من الحقوق، وعليها أيضاً من الواجبات ما يلائم فطرتها وتكوينها،
وعلى الرجل بما اختص به من شرف الرجولة وقوة الجلد أن يلي رياستها فهو بذلك وليها، يحوطها بقوته،
ويذود عنها بدمه، وينفق عليها من كسب يده.

قال الله تعالى(وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ) [البقرة :228]،
تلك هي درجة الرعاية والحياطة، لا يتجاوزها إلى قهر النفس وجحود الحق.

2- المساواة في الإنسانية:

فالنساء والرجال في الإنسانية سواء، قال تعالى(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى
وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) [الحجرات: 13]،
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "إنما النساء شقائق الرجال"
رواه أحمد و أبو داود وصححه الشيخ أحمد شاكر و الألباني .

3- المساواة في المسئولية المدنية في الحقوق المادية الخاصة:

أكد الإسلام احترام شخصية المرأة المعنوية، وسواها بالرجل في أهلية الوجوب والأداء،
وأثبت لها حقها في التصرف ومباشرة جميع العقود كحق البيع، وحق الشراء وما إلى ذلك،
وكل هذه الحقوق المدنية واجبة النفاذ، وللمرأة حرية التصرف في هذه الأمور بالشكل الذي تريده،
دون أية قيود تقيد حريتها في التصرف، سوى القيد الذي يقيد الرجل نفسه فيها، ألا وهو قيد المبدأ العام،
أن لا تصدم الحرية بالحق أو الخير.
قال تبارك وتعالى(لِلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِمَّا اكْتَسَبُوا وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِمَّا اكْتَسَبْن) [النساء:32]،
وجعل لها حق الميراث فقال تعالى(لِلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالْأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ
وَالْأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيباً مَفْرُوضاً) [النساء:37].

والمرأة في تلك الحقوق شأنها أمام الشرع شأن الرجل تماما إذا أحسنت أو أساءت،
قال جل وعلا(وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) [المائدة: 38].

4- ومن مظاهر هذا التكريم رفق الإسلام ورحمته بالنساء، فحرم قتل النساء في الحروب،
وأمر بمباشرةالحائض ومواكلتها، وقد كان اليهود ينهون عن ذلك ويحتقرونها ويبتعدون عنها ولا يواكلونها حتى تطهر.
وحظيت المرأة من رسول الله صلى الله عليه وسلم بأجمل تكريم حينما جعل النبي صلى الله عليه وسلم
خير المؤمنين الذي يعامل أهله بكل معروف وخير، حيث قال "خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي"
رواه الترمذي وقال هذا حديث حسن صحيح.

ولما ضربت امرأة على عهده غضب من ذلك، فعن عبد الله بن زمعة قال "وعظ النبي صلى الله عليه وسلم
في النساء فقال: يضرب أحدكم امرأته ضرب العبد ثم يعانقها آخر النهار" رواه البخاري .
ولما جاءت نساء يشكون أزواجهن! قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لقد طاف
بآل محمد نساء كثير يشكون أزواجهن، ليس أولئك بخياركم" رواه أبو داود .

وأما حياتة صلى الله عليه وسلم مع نسائه وإحسانه إليهن في بيته فقد كانت المثل الأعلى
في المودة والموادعة واجتناب هجر الكلام ومره. ومن مظاهر التكريم في الإسلام للمرأة حفظ كرامتها
وعدم خدش إحساسها ومشاعرها فمن ذلك :

أ- صون اللسان عن رميها بالعيوب التي تكره أن تعاب بها، سواء أكانت خلقية لا تملك من أمر تغييرها
شيئاً كدمامة أو قصر، أم كانت خلقية لها دخل فيها كتباطؤ في إنجاز العمل، قال صلى الله عليه وسلم
"ولا تضرب الوجه ولا تقبح" رواه أبو داود بإسناد حسن.
قال المنذري يرحمه الله : أي لا تسمعها المكروه ولا تشتمها ولا تقل قبحك الله.
ب- لا ينبغي الاشمئزاز وإظهار النفور منها، ولتكن النظرة إليها بعينين لا بعين واحدة، فكما أن فيها عيوباً
فإن فيها محاسن ينبغي ألا تغفل وتنسى، قال تعالى(فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْراً كَثِيراً) [النساء:19]، وقال صلى الله عليه وسلم "لا يفرك مؤمن مؤمنة، إن كره منها خلقاً رضي منها آخر" رواه مسلم .

ج- عدم ذكر محاسن غيرها من النساء أمامها بقصد إغاظتها؛ إلا إذا كان بقصد تأديبها وتوجيهها،
تقول عائشة رضي الله عنها "ما غرت على أحد من نساء النبي ما غرت على خديجة وما رأيتها قط،
ولكن كان يكثر ذكرها .... الحديث"


القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu Gp776957القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu ANO77503
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://marmoora.yoo7.com/forum
كمال حجاج
شخصيات هامة
شخصيات هامة
كمال حجاج


 دعاء  دعاء : القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu 15781612
رقم العضوية : 40
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 517
تاريخ الميلاد : 01/01/1967
تاريخ التسجيل : 20/11/2011
العمر : 57
الموقع : النيل الازرق كلية الهندسة
المزاج المزاج : نعمة من الله

القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu Empty
مُساهمةموضوع: رد: القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu   القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu Emptyالسبت أبريل 28, 2012 10:19 pm

مرمورا وزهرة الاسلام


القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu 1261688848


القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu 1256243968


القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu Ok.php.05f8451f36
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال حجاج
شخصيات هامة
شخصيات هامة
كمال حجاج


 دعاء  دعاء : القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu 15781612
رقم العضوية : 40
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 517
تاريخ الميلاد : 01/01/1967
تاريخ التسجيل : 20/11/2011
العمر : 57
الموقع : النيل الازرق كلية الهندسة
المزاج المزاج : نعمة من الله

القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu Empty
مُساهمةموضوع: رد: القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu   القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu Emptyالسبت أبريل 28, 2012 10:25 pm

[i]زهرة الاسلم ومرمورا[/i]

القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu 12945725861643


القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu Ok.php.6bdd93b851


القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu 1256243968
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روميساء
المراقب العام
المراقب العام
روميساء


 دعاء  دعاء : القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu 15781612
رقم العضوية : 240
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 356
تاريخ الميلاد : 01/03/1990
تاريخ التسجيل : 17/06/2012
العمر : 34
المزاج المزاج : الحمد لله تمااااااااااااام

القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu Empty
مُساهمةموضوع: رد: القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu   القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu Emptyالثلاثاء يونيو 26, 2012 11:54 pm

القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu UHS48550
القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu Jm548891
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمانة
المشرف العام
جمانة


 دعاء  دعاء : القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu 15781612
رقم العضوية : 14
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 355
تاريخ الميلاد : 25/07/1980
تاريخ التسجيل : 18/09/2011
العمر : 43

القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu Empty
مُساهمةموضوع: رد: القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu   القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu Emptyالأربعاء يونيو 27, 2012 6:54 pm

القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu 9776135781471514454
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القاردين كتبت ورد عليها كمال حجاج تحت اسم abu
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
في ذكر الرحمن :: في ذكر الرحمن للاخبار المتنوعة :: الاخبار العربية-
انتقل الى: